الجمعة، 27 نوفمبر 2015

7 صفات إذا وجدت فيك فأنت محظوظ وبالتأكيد يحبك الناس


7 صفات إذا وجدت فيك فأنت محظوظ وبالتأكيد يحبك الناس



7 صفات إذا وجدت فيك فأنت محظوظ وبالتأكيد يحبك الناس
3 دقائق



مريم عشم 2015.11.10


نقابل مئات البشر في حياتنا، لكن يظل شخص واحد أو اثنان لا نستطيع نسيانهما أبداً، شخص تستطيع وصفه بأنه حقيقي أو مبهج، هو الشخص الذي يتحلى ببعض الصفات كما ذكر موقع YourTango.
1- الثقة بالنفس



الواثق في نفسه هو شخص مُريح في التعامل إلى حد كبير، لا يعتقد أن هناك مؤامرات تحاك ضده في مكان ما، ولا يأخذ النقد بعصبية سواء كان حقيقياً أو غير ذلك، هو يعرف نفسه تماماً ولا يهمه رأي الآخرين فيه، هذا يجعله مُبهراً لكثيرين وقدوة.
2- يُقدّم المساعدة



هو شخص تستطيع أن تعتمد عليه، إذا طلبت مساعدته وأخبرك أنه قادر على تقديم العون ينفذ وعده، لا يؤمن أن الكلام الحلو يقدّم المساعدة لكن يؤمن بالأفعال، ولا يفكر مرتين في مساعدة أناس لا يعرفهم إذا كان قادراً على ذلك.



ستكون محظوظاً أيضاً إذا عرفت عن 5 أخطاء يرتكبها الجميع عند شراء هاتف جديد


3- يضحك كثيراً



يقابلك بابتسامة ويودعك بابتسامة يحب البهجة ويصنعها حوله أينما وُجد، يعرف أن الضحكة من أهم الأشياء التي يجب أن تفعلها ولو مرة واحدة خلال يومك.
4- متحدث لبق ومستمع جيد


متى تحدّث تستمع إليه باهتمام فهو يمتلك وجهات نظر مختلفة وحكّاء جيد، ومتى استمع إليك يُسخّر كل حواسه لخدمتك، مما يجعلك مرتاحاً وقادراً على البوح أكثر.
5- لا يصدر الأحكام


هو شخص لا يأخذ بظاهر الأمور ويعرف أن ليس لنا الحق في إصدار الأحكام على بعضنا، من النادر أن تجده يذكر سيرة أحدهم بالسوء، وإن حكيت له شيئاً لن يتقمص دور القاضي فهو يعرف أن دوره كصديق مطلوب منه نصيحة فقط.
6- يُعطي كل شيء حقه
الاستمتاع 


هو شخص يعرف متى يصمت ومتى يتحدث، يعرف أن وقت العمل يختلف عن وقت الاستمتاع، يفعل كل شيء بشكل جيد، يجعلك منبهراً بقدرته على ذلك وربما تصلك تلك العدوى الجميلة من خلاله.
7- لا يشكو إلا نادراً



في معظم الأحيان هو شخص يُحب أن يتعامل مع مشاكله بمفرده أو يحكيها لواحد أو اثنين من المقربين جداً إليه، نادراً ما يجيبك عن سؤال بسيط مثل كيف حالك! بشكوى تجعلك نادماً على السؤال كما يفعل كثيرون، لا يحب الشفقة على الذات ولا يعيش على تعاطف الغير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق